الجمعة، 21 أكتوبر 2011

أنا ياسمر



أنا ياسمر

حبيبي.......
ستلهمني الاقمار وحيك بانتساب الروح بينك والظلوع
ويباهيَّ الفكر الإباء كَ سحرك الأبهى سطوع
من ذا يكابرني الحمية َ داريَّ الوجد الشموع
وجدُ بِنهرين السماء ....وأسمك الغالي ضياء
ومرج سهلٍ خطَّهُ الباري باجملُك الصباح على المساء
وأنا الوحييييد...الحالم المغروم عينُكَ في يقيني وانتماء
بل كل ذراتي غَدتْ عَذباً يناغيني ملامحك البراء
..............................
وصفوت والوحي العتيد مهمتي أيناك مني حيث اسفكهُ فداء
دمي في مدادي سافر...او حبريَّ الدامي يعللني الشفاااااء
ضِلّي أنا يامن بغربتي الوحيد معلمي:
أينا اكون
.ومتى أكون......
والى كأين في غمار الرب أحياني الجنون
وإليك روحي حينما جُن الهوى وحي القوافي صرت اعقلهم وأوجدهم أنين
بل فِضتَ طي قصائدي طيرٌ مَكين
لم يُجد غيرك باللحاق ولا بتعيين السنين
بل كم وأمضوا يارحاب الروح عنك يُسائلون
والعلم والمعلوم أنا: أنت إني حَرفي الوجد الحزين
يا هاهنا
بين اصطكاك الأظلع المحمومة الليلات شوقي ...والسطور وبالمتون
................................................
وتُحَيّينيْ مُحيّاك كَشمس أشرَقَتني ياحنون
وألَبيكَ صَفىْ عُمري (أبا الكرار)ياكلي عيون
وأباهي الكون كُثر الوجد انسانا على مر الشؤووون
وتماشيني عمري ذا المحال الأبجديات الفتوووون
لا عدم روحيَّ انت الكون... رسم الكون...إسم الكون:(حيدر)

سمرالجبوري

ليست هناك تعليقات: