الاثنين، 1 أغسطس 2011

شاهدي مني حبيبي/سمرالجبوري



شاهدي مني حبيبي

سَكبَتْ ليلاتيَّ الأيام تَنحَتْ تلكَ أقمار التهجد بِ جنون
شِربها دمعي ودمي وتجاويفَ النحوتِ الفاضحات...في العيون
أو ككأس الوَلِه الحلمان تَسقيني حُميات التهامي والفتون
ظِلتُّ عنِ الناس مكتوبي لِوحدي ....بل أُسارقنيَّ حُزني والشجون
وأتوقُ ماشحَت أفراح قلبي ....يأَسيَّ الأعمى ...برؤياه ...ال معين
بل وَدَعنيِ أغمض الجفنين علّي....بسما الوجه وذا البحر أكون
علليني صفوة منكِ فأني غاد في صدري زهورا من متون
طالما سائلتها أيانَ نبضي..فتجيب...أنت أدرى ياحنون
وأنا الطيف على عمري المسافر بين حلمِ الزهوِ....والقيد....مَصون

........................................
​....
قرب ذاك النهر غيدي يانوارس المداد
غني لي أيام عيدي وتعنَي للبلاد
حيث كوخي ووحيدي...سابقي أين يَجاد
أترف الفيض عميدي واصل الحيف الشِداد
شوق عمري ونزيفي ساحري سطر حنيني والعماد
رفرفي قرب عيون ماتخلتني ولا من وحيها فض ال مداد
وتَرقيني بِمس الشيب من لحيَته ::وقبلةِ مسرعةِ تروي العباد
ثم أمليهِ بأني الف مكتوب أنا ..وقِبلَتي:::::يانور أيامي عيونهُ السواد

........................................

وتنحيتُ صروف الدهر مني ::ماتنحى........سافرُ الوحي شريد الكلمات
قلبيَّ المحروم منكم عافني::عاد ليصحى......يتلاوانيَّ أيامي وتحوير السماة
صرت قمت الليل أشدوه أشعاريَّ فصحى......يتَقاطعني َّ صوته المُلِمُّ بالحياة
ياعفا بل ياعفاك ِ يا(درابين)1 الهوى كيفَ وصبحه.....وأنا...يا أنا الشوق يُسابيني وأغدوني شتات

سمرالجبوري

ليست هناك تعليقات: