الأربعاء، 15 سبتمبر 2010

 دعاء القمر
عندما امشي اليك: /ولوحتي دعاء القمر2008م/بغداد

ويح نفسي عامر بن صعصعه

عجزت بغداد كيف أقنعه

ولقد بالمنتفق قال لنا:

انه من همس أيات القلوب

فقسى حتى نسى مايجمعه

آثر القطع بمحناة الجبور

كان يثريني بحب روعه

إن يكن من الزبيد والحضور

فلنا فيما له كل الأمور

وله أن كنا فيه نجمعه

نحفظ الدين له وذمة

ويطيح العهد منا يقرعه

إن أتيناه أتى يحنوا لنا

ويطيب البوح منه نسمعه

ثم يجفوا جفوة الحائر من

بعد ماكنا ابتعدنا والأمور ...

أين منا في هزيع الطرقات

اسمع ألبيبان تدعوني لعه

ليس منا فاذهبي أنتِ غريب

ويهيم الفكر من فرط السطور ....

الان كنت الغريبُ ألفجعه ؟

ولان أنت التوابيع الجسور

فلقد ما حق حقُ في الجذور

فإذا...
نحن غريبين معا

.................................

فلقد كنت مع الصبر الطويل

اتمنى حيث امشي جزعه

ابحث الألوان عن لون خبا

بين أركان البيوت المترعة

ثاقلت أجفاني الدمع وما
تجد
اليوم مكانا تهجعه

وتلا وخز عيوني حرجا
من
عيون الناس من مستودعه

فتخيرت الجواب بالسؤال

يابيوت الناس أيان معه
؟؟!
يابيوت الآملين في الحياة
؟! ما تري أين أراه أو يكون
؟
ليس لي فيمن يعيش غيره

إنني مشتاقه ...
قد ضيعه

ياعيون الناس بالله تكوني
قيد
ضعفي
إنني لست معه

إنني لست معه

سمرالجبوري

ليست هناك تعليقات: