السبت، 30 أبريل 2011

أحقابهُ:عُمر القمر/سمرالجبوري


أحقابه ُ عمر القمر.....
وتجود عيني من رواه الآسر الملعون حظي غامري
شدوِي بحبِ ما أتاه الكون من بعد الجفاء ب ساهري
او ما اتيتكمُ الرحيق من الإنصاف لقلب ضيَع مقلتي ومشامري
دعني فما جاء الأؤلى بنوائلِ تحنو لذرِ (ن) من وجيد الشاعرِ
وأنا المبين الخاتِل الصبح المسجى بالمقاس وناظري
والصوت تتراع بكل( العصف) يختال التمايل حيث أجدى المعول المتأشتر
ينبت برقراق العِذاب بدجلةَ الموسوم حبي بالصَنوف الأعذرِ
دعني إليك فما بُعيدكَ مبسم خط الضياء وما تدوم مجالسي حيث الرصافة محوري
........
ونسكبها العيون أقداح منىَ ...نعلِمُّها الفن بالقيد
ونضمها شجن على شجنِ تغتالنا ساعة الصيد
يانااااااااااااار يا قلبي وجدوى الواحد :سبحان من سواك دمعتيّ والعيد
وتدور خلف المقمرات شؤونك الحيرى لتقتلني الشرود
لامن تُجانسني حدود
من عصر(إبراهيم)وضيفه......وعصر عاد وثمود
وأنت بجلد الأنبياء والأشقياء تترجل السمة الجَلود......وأنا المتيم من رواق المسلمين وقبلتي :
وحي تليد
بل وتعتصر التناغي بالسكوت ولا تعين لي مواعيد العبور إلى ال وعيد
همي يزييييييييييييد والقرب أقصى مقلتيّ من الجديد
وتقول لي هيا بروعك يامُنايَ :أنتِ الوحيد
وأنا الوحيد بل ألوجيد بل التأمل كله حلم تميز بالأكيد
دهري بلا قمر تبارى ضلهُ مرسوم نارك ك العبيد
وبلاك:ينعتني الخلائق....يامُجيد
وتر السؤال عن المحال عن اليدين الفارغات من الجوابات العديد
فقط السؤال ع ين تُعِبرُني المحال:طبق المجال بأجنح الوحي المُقَصََّرة العقيد
أبقى وتبقى هاهنا قيد التمسك بالذمام الأحرف الأولى :وطيد
حاضر وكلّي غير أني عاشق ضِل المحبة من هواك ك ألف عرفات وعيد
سمرالجبوري

ليست هناك تعليقات: